كانسي اشرف و العلوي فاطمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كانسي اشرف و العلوي فاطمة

جميـــــــــــعا من اجـــــــــــــل بنــــاء مجتمـــع افضـــــل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 **بيداغوجية تسيير المعامل التربوية **

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف كانسي
Admin
أشرف كانسي


المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 13/08/2008
العمر : 32
الموقع : www.achraf-amis.skyrock.com

**بيداغوجية تسيير المعامل التربوية ** Empty
مُساهمةموضوع: **بيداغوجية تسيير المعامل التربوية **   **بيداغوجية تسيير المعامل التربوية ** Icon_minitimeالسبت سبتمبر 27, 2008 11:57 am

لتطبيق حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية المنظمة بالمخيمات الصيفية ومراكز الاصطياف أو المؤسسات التربوية لا بد من:
- أن ترمي إلى هدف تربوي
- أن تخضع للتدرج من البسيط إلى المركب، مع إعطاء شروحات كافية لجعل المعمل في متناول المتعلم من حيث المضمون وكيفية التعامل مع المادة والأداة
- الحرص على التنظيم
- الاقتصاد في المواد والمحافظة عليها
- الحرص على النظافة والترتيب
- الحرص على سلامة الأطفال
ومن جهة أخرى يجب أن يكون الهدف من تنظيم حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية الوصول إلى ما يلي:
- خلق روح الابتكار لدى الأطفال وتنمية ذوقهم الفني
- إذكاء الروح الجماعية
- تقدير العمل اليدوي والتعود على أساليب العمل
- اكتساب لغة تشكيلية متنامية
- اكتشاف المواهب وصقلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.amej_kleaa.webobo.com
 
**بيداغوجية تسيير المعامل التربوية **
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كانسي اشرف و العلوي فاطمة :: ملتقى التربوي-
انتقل الى: